فوائد وضع العسل والزنجبيل في السره

پیشنهاد شما مخصوص شما :

خواص دارویی و گیاهی :

الأكثر مشاهدة

مجلتك – الموسوعة الشاملة للمقالات العربية بمختلف المجالات

قال الله تعالى: {ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [النحل: 669].

يتميز العسل بفوائدهُ المُتعددة فهو يدخل في كثير من الاستخدامات التي تحتاجها أعضاء الجسم، ويتميز بفوائدهُ الصحية، كما يُعتبر من أفضل أنواع المُحليات التي تُستخدم في تحلية العصائر والألبان والمُعجنات.

يحتوي العسل على جميع المعادن الرئيسية التي يحتاجها جسم الإنسان، ويوجد منه لونين (الفاتح، والغامق) ويُعتبر عسل النحل الغامق من أفضل الأنواع لأن نسبة تركيزه أعلى من اللون الفاتح، كما أنه يكون أفضل؛ لأنه يحتوي على جميع أنواع المعادن المُساعدة في تقوية وبناء الجسم.

ما هي أفضل أنواع العسل

فوائد البطاطا الصحية

يحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الهامة مثل:

يقوم النحل بعمل الخلايا الشمعية التي تُعتبر هي بيوتها، ويُعتبر العسل هو فضلات النحل، ويدخل في العديد من الصناعات، كما يتم استخراج الرحيق من أزهار النباتات وإعادة تصنيعه مرة أخرى لإنتاج العسل الذي يكون سبب في الشفاء من العديد من الأمراض الخطيرة والمُزمنة.

يغفل كثير من الناس أهمية وضع العسل على السُرّة والتي تقوم بمعالجة أنواع مُتعددة من الأمراض؛ وذلك عن طريق وضع قطرة من عسل النحل الخام بدون تخفيف على السُرّة، ويُمكن وضع أي لاصق طبي على السُرّة ليعمل كعازل بين الملابس وبين العسل، ويمنع تلوثها بالعسل.

وللحصول على نتيجة أفضل يتم إضافة الزنجبيل المطحون لعسل النحل وتقليبهما جيدًا ووضعهما على السُرّة وخاصةً قبل النوم.

يُعتبر وضع العسل على السرة من أهم استخدامات العسل الطبية التي يغفلها العديد من الناس، فلا يكفي أن نقوم بتناول العسل عن طريق الفم، أو نقوم بعمل ماسكات البشرة لتغذية الوجه فقط، ولكن يجب علينا أن نضع قطرة من العسل على السرة؛ حيث تُعتبر السُرة من العناصر الحساسة الموجودة ببطن الإنسان والتي تقوم بامتصاص الأدوية المُغذية بشكل جيد.

المقال السابق

أعراض ديدان البطن وأسبابها وطرق العلاج والوقاية منها

المقال التالي

طريقة تنظيف القولون وتطهيره والمحافظة عليه

10 من أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية لكافة المستويات

رحلة إلى الثقب الأسود

افكار جديدة عن قانون الجذب الكوني الوسيلة للحرية المالية وسحر القرن

سيمفونيات بيتهوفن التسعة وتفاصيل تأليف كل منها

كيف اذاكر بالإنجليزي بطريقة صحيحة؟ خطوات لمذاكرة أكثر فعالية

كل ما يجب معرفته عن امتحانات أيلتس

مقالات مميزة

مواد طبيعية و أدوية تزيد هرمون السيروتونين

كل ما تود معرفته عن العمل على الانترنت وكيف تبدأ؟

صور رائعة للفواصل بين حدود الدول حول العالم

علاج الزكام عند الرضع والأسباب وطرق الوقاية

10 من ألذ أطباق السلطات مع وصفاتها بالصور

فيروس الإيدز الأعراض والمضاعفات وطرق الوقاية منه

السكري والحمل داء السكري بين الأم والجنين

معلومات عن شجرة النيم ستندهش عندما تعرفها

تأثير الشكل الهرمي على الاسترخاء والتأمل تحته

مرحبا، تسجيل الدخول إلى حسابك.

استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

كلمة المرور سترسل إليك بالبريد الإلكتروني.

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird verarbeitet…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird verarbeitet…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

العسل والزنجبيلالعسل مادة غذائية تُستخرج من خلايا النحل، وهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية القيمة؛ كالسكريات، والفيتامينات، والأحماض الأمينية، أما الزنجبيل، فهو نبات عشبي من فصيلة الزنجبيليات، ويتميز برائحته القوية، ونكهته اللاذعة، كما يحتوي على الكثير من العناصر الضرورية لصحة الجسم، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد وضع العسل والزنجبيل على السرة، وفوائد العسل، وفوائد الزنجبيل.فوائد وضع العسل والزنجبيل على السرة علاج آلام المغص الحاد لدى الأطفال، وذلك بخلط مئتي غرام من العسل مع ملعقة من الزنجبيل المطحون، ثم وضع قطرة منه على السرة لمدة أسبوعين، والحرص على وضع كرة من القطن؛ وذلك لإغلاق فتحة السرة بعد وضع المزيج. علاج حالات الغبش، أي عدم وضوح الرؤية التي تُصيب العين، والتي تنتج عن مرض السكري. علاج الثآليل التي تظهر على مناطق مختلفة من الجسم، وخاصة اليدين، وذلك بوضع قطرة من مزيج العسل، والزنجبيل على السرة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية مرة قبل النوم. تقليل آلام الصدر، وعلاج ضيق التنفس، والحساسية، والربو، وذلك بوضع قطرة من مزيج العسل بالزنجبيل على السرة لمدة شهر. الشفاء من مرض البهاق، وذلك بوضع قطرة من المزيج على السرة لمدة ثمانية شهور متتابعة. تقليل ألم المفاصل واحتكاكها، وذلك بوضع نقطة من المزيج على السرة يومياً لمدة شهرين متواصلين. علاج القولون العصبي، وذلك بوضع قطرة من المزيج على السرة لمدة ثلاثة أسابيع. الجيوب الأنفية، والصداع النصفي، وذلك بوضع نقطة من المزيج على السرة لمدة شهر. علاج المشاكل الجلدية؛ كالصدفية، وحبوب الشباب، والبقع الداكنة، وذلك بوضع نقطة من المزيج على السرة لمدة أسبوعين. علاج حالات الاكتئاب، والمزاج السيئ، وذلك بوضع نقطة من المزيج على السرة لمدة ثلاثة شهور. تقليل آلام الرقبة، وأسفل الظهر، والأكتاف.فوائد العسل تحسين عمل الجهاز الهضمي، حيث يزيد من نشاط الأمعاء، ويزيد عملية التمثيل الغذائي، ويقضي على الحموضة الزائدة في المعدة. علاج فقر الدم، إذ يزيد من نسبة الهيموغلوبين في الدم. تقوية العظام، وزيادة كثافتها، وحمايتها من الإصابة بالهشاشة. تخفيف الكحة، وتقليل التهاب الحلق.فوائد الزنجبيل تعزيز صحة القلب، وتقليل نسبة الكولسترول في الدم، وتنظيم ضغط الدم. التخلص من الوزن الزائد، حيث يمتص الدهنيات الضارة في الأطعمة المتناولة، كما يحرق الدهون في منطقة البطن. زيادة نضارة البشرة، ووقايتها من الإصابة بحبوب الشباب، والبقع الداكنة والتجاعيد، وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة. تقليل آلام الصداع النصفي، والصداع العادي.

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird verarbeitet…

Playlists werden geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird verarbeitet…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird verarbeitet…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird geladen…

Wird verarbeitet…

Playlists werden geladen…

فوائد وضع العسل على السرة ، أثبتت الكثير من الدارسات على أهمية وضع العسل على السرّة كل يوم وقبل النوم لما له من فوائد كبير يجهلها الكثيرون.

حيث إنتشر كثيراً الحديث عن ما يتناقله الدكتور ماهر صيدم ويدعوا إليه هو العلاج للعديد من الأمراض بوضع قطرة من العسل على السرّة حيث أنها تعالج أكثر من ثلاثون مرضاً مختلفاً، والمعروف عن الدكتور ماهر صيدم معالجته لكثير من الأمراض عن طريق الإبر الصينية حيث هو مختصاً بها.

وفي الفيديو التالي يذكر لنا الدكتور ماهر صيدم بعض الأمراض التي يعالجها وضع قطرة العسل (وقية عسل +ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل) تخلط معاً وتوضع القطرة على السرّة لمدة تتراوح ما بين أسبوع الى شهر أو أكثر على حسب المرض وقوته، حيث كانت بداية معرفته بهذه الطريقة من الطب البديل مع إبنه علي وهو في أولى أيامه بعد الولادة حيث كان يعاني من آلام ومغص شديد في بطنه كما هو الكثير من الأطفال في مثل هذا السن، وبعد وضع قطرة العسل على سرّته هدأت حاله وذهب عنه المغص.

إغلاق سرة البطن بالقطن ومذا يحصل للجسم، نتائج مذهلة وغير متوقعة .. فيديو

ويذكر لنا أيضاً الدكتور ماهر صيدم أن هذه الطريقة أيضاً تعالج حالات الغبش التي تصيب العين نتيجة الأعراض الجانبية لمرض العصر السكري، وهي تساعد كثيراً من التخلص من الغبش وعودة العين لطبيعتها بإذن الله تعالى.

وأيضاً لها فوائد في علاج الكثير من مشاكل الصدر مثل ضيق التنفس أو الآلام الصدرية المزمنة، وتم إكتشاف أن هذه الطريقة وبعد وضع قطرة العسل على السرّة لمدة شهر فإنها تعالج بشكل فعّال الثآليل التي تصيب اليدين وبعض مناطق الجسم، ولعلاج البهاق يتم الإستمرار على هذه الطريقة لما يقارب الثمانية أشهر ويتم علاج الحالة بإذن الله.

وتعالج أيضاً القولون العصبي والإحتكاك المزعج في المفاصل، والصداع والجيوب الأنفية، وأية أوجاع بالبطن، لذا شاهدوا معنا هذا الفيديو الذي يذكر أمراضاً أخرى تعالجها ويذكر أيضاً فوائد وضع العسل على السرة ، ولا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم علّكم تساهمون بعلاج أحدهم:

نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال على إعجابكم ونتمنى منكم دعمنا بمشاركته مع الأصدقاء والعائلة على مواقع التواصل الإجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع ولا تنسوا الإنضمام على جروب الفايبر من هنا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق

الاسم *

البريد الإلكتروني *

أعلمني بمتابعة التعليقات بواسطة البريد الإلكتروني.

أعلمني بالمواضيع الجديدة بواسطة البريد الإلكتروني.
9

پیشنهاد شده برای شما :
0 حامد فواید،علائم،خواص دسامبر 11, 2018
برچسب ها :

پاسخی بگذارید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *